أمن بجاية في مبادرة إفطار جماعي بالحواجز الأمنية

480

نظمت مصالح أمن ولاية بجاية على مستوى الحاجز الأمني المنصب بجسر الصومام، على الطريق الوطني رقم 09 مبادرة للإفطار الجماعي في عامها الرابع، لفائدة مستعملي الطريق، وذلك في إطار العمليات التوعوية والتحسيسية للحد من حوادث المرور، بهدف تثمين التكافل الاجتماعي بين أفراد الأمن الوطني ومختلف شرائح المجتمع، والتي تنص على تكريس مبادئ الشرطة الجوارية.
كما تمّ بالمناسبة توعية وتحسيس السّائقين بضرورة تخفيض السرعة واحترام قواعد السياقة السليمة، خاصة أن الساعات الأخيرة التي تسبق موعد الإفطار تعرف وقوع بعض الحوادث المرورية بسبب الإفراط في السرعة. وتضاف هذه المبادرة التي استحسنها المواطنون إلى المخطط الأمني الذي سطّرته ذات المديرية خلال شهر رمضان، بهدف حماية الأشخاص والممتلكات من خلال تأمين الأماكن العمومية ذات الحركة الكثيفة للمواطنين.
وفي هذا الصدد، تمّ تجنيد أزيد من ألفي شرطي من مختلف الرتب للتغطية الأمنية، وكذا محاربة جميع أشكال التجارة غير الشرعية التي يتوسع نشاطها، مع تشديد الترتيبات الأمنية وتسهيل حركة المرور على مستوى المحاور ومفترق الطرق ، وتكثيف المداهمات والخرجات الميدانية، خاصة أن بعض معتادي الإجرام يغتنمون فرصة الشهر العظيم لارتكاب الجرائم.
وفي نفس السياق، تم تخصيص ترتيبات أمنية عبر كافة إقليم الولاية والدوائر، من خلال تكثيف نقاط المراقبة ليلا ونهارا لتوفير الأمن والطمأنينة للمواطنين، ووضع تشكيل أمني خاص وحزام أزرق لمحاربة جميع أشكال الاعتداءات، وقمع أي محاولة للمساس بالأمن العام، في الأماكن العمومية والشوارع كالمساجد أثناء تأدية صلاة التراويح، الأسواق والحدائق العمومية ومراكز التسلية، المؤسسات المصرفية والمؤسسات العمومية.