الوالي محمـد أميـن حطـاب يؤكّد على ضرورة احترام آجال الإنجاز

841

أكّد والي بجاية محمد حطاب، في كلام موجه إلى كل المقاولين بضرورة احترام مواعيد وآجال إنهاء مختلف المشاريع التنموية، كما استمع لانشغالات المواطنين المطروحة عليه، وذلك خلال الزيارة التي قادته إلى دائرة سوق الاثنين حيث استوقفته عدة محطات، كان أولها قطاع السكن، وتفقد انجاز 26 سكنا بقرية لعلام، والتي أنجزت في إطار برنامج القضاء على البناءات الهشة، كما تفقد مشروع 56 سكنا عموميا إيجاريا بملبو.
إن كان المشروع الثاني قد اكتمل، فإن المشروع الأول الذي برمج في سنة 2013 ينقصه الربط بشبكات الكهرباء، الماء وقنوات صرف. وهنا أمر السيد الوالي كل القطاعات المعنية باحترام آجال الانجاز والإسراع في تكملة ما تبقى من المشروع.
السيد محمد حطاب عاين كذلك مكتبة تاريجت، والتي انطلقت بها الأشغال عام 2007، واستهلكت 10ملايير سنتيم لكنها لم تر النور بعد، وهو ما جعل الوالي يأمر بإضافة 2 مليار سنتيم لإكمال هذا المشروع، وأكد على ضرورة إنهاء أشغال كل المكتبات على مستوى الولاية نهاية هذا العام، ونبّه كذلك كل المسؤولين إلى ضرورة التحكم في مدة انجاز المشاريع والغلاف المالي المخصص.
جسر تيزي الوادي ببلدية ملبو عاينه السّيد الوالي، وهو المشروع الذي خصص له غلاف مالي قدر ب70 مليار سنتيم، ومن شأنه فك الخناق على منطقة ملبو، وكان من المفروض أن ينجز في ظرف 8 أشهر، لكن بعد مرور 12شهرا ما زال في طور الانجاز، وذلك بسبب تأخر دفع المستحقات المالية حسب مسؤولي مقاولة الانجاز.
السّيد الوالي عاين مشروعا سياحيا ضخما لأحد الخواص ببلدية ملبو في طور الانجاز، حيث تنتظر أن تكتمل الأشغال في غضون 2019، واغتنم الفرصة للحثّ على ضرورة انجاز مشاريع سياحية حقيقية وإلا سيتم نزع الملكية من المتهاونين.
خلال الزيارة تفقد الوالي قطاع الصحة، عاين مستشفى سوق الاثنين الذي يتسع ل 60 سريرا، ومن المنتظر أن تفتح أبوابه في شهر سبتمبر القادم، كما استمع لانشغالات المواطنين العديدة.